السبت, 14 آب/أغسطس 2021 02:43

المجلس التنسيقي العراقي السعودي يبحث مخرجات اللجان الفرعية

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

جريدة صوت البصرة الاقتصادية – متابعات

عقد المجلس التنسيقي العراقي – السعودي اليوم  اجتماعاً برئاسة رئيس المجلس، وزير المالية الدكتور علي عبد الأمير علاوي؛ لبحث ومناقشة مخرجات اللجان الفرعية المنبثقة داخل المجلس، ونتائج الاجتماعات المشتركة بين الجانبين العراقي والسعودي.

وعلى ضوء بيان صادر عن الامانة العامة لمجلس الوزراء فانه أكد المجلس، على الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة العراقية، بالعلاقات الثنائية التي تربط جمهورية العراق بالمملكة العربية السعودية في المجالات كافة، وضرورة المضي بجميع الإجراءات الفنية والقانونية التي آلت إليها مذكرات التفاهم والاتفاقيات الإطارية المبرمة بين البلدين، والخطوات التي تم تنفيذها على أرض الواقع، والمراحل المستقبلية لتفعيل التفاهمات الثنائية.

وناقش أعضاء المجلس، مخرجات الاجتماعات المشتركة خلال الزيارات المتبادلة واللقاءات عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة، فيما يخص الشراكات الحقيقية في مجالات الطاقة والصناعة والزراعة والرياضة والتعاون العلمي والتعليمي، فضلا عن ملفات النقل والمنافذ الحدودية والموانئ والتعاون المصرفي والكمركي.

كما استعرض أعضاء المجلس، الإعداد لعقد ملتقى مجلس الأعمال لاحقاً، لمناقشة ملفات المشاريع الاستثمارية المشتركة، وعرض المقترح منها من قبل الجانب العراقي، والإعداد لعقد الاجتماع المشترك بين الجانبين العراقي والسعودي.

وحضر الاجتماع، السادة، المنسق الوطني للمجلس، الأمين العام لمجلس الوزراء، ووزراء، النفط والتخطيط والنقل والزراعة والشباب والرياضة والصناعة والمعادن والتعليم العالي والبحث العلمي والثقافة، إلى جانب وكلاء وزارات المالية والداخلية ومحافظ البنك المركزي ورئيس الدائرة العربية في وزارة الخارجية والسفير العراقي لدى الرياض.

 

قراءة 3517 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة