Super User

Super User

اعلن النائب الإداري لمحافظ البصرة الاستاذ " ماهر العامري" ان" لدى الحكومة المحلية في البصرة عددا ليس بالقليل من مشاريع المدارس التي تنفذها محافظة البصرة ، ومن المؤمل ان" تدخل هذه المدارس الخدمة خلال العام القادم". وقال العامري في تصريح صحفي ، اليوم ، ان" هناك مدارس سيتم استلامها خلال الأيام القليلة القادمة ستلبي طموح القطاع التربوي ، مبينا ان" لدى المحافظة عددا ليس بالقليل من مشاريع الأبنية المدرسية ، لافتا انه المؤمل ان" تدخل هذه المدارس الخدمة خلال العام المقبل". وحل موضوع مدارس القرض الصيني في البصرة ومدى نسب إنجازها والمراحل التي وصلت اليها ، أوضح نائب محافظ البصرة ، ان" عدد مدارس القرض الصيني في البصرة يبلغ عددها 86 مدرسة في البصرة موزعة على مركز المحافظة والاقضية والنواحي ، وقسم منها يصل الى اكثر 37 مدرسة تم إنجازها وهي في طور الاستلام الى مديرية تربية البصرة باعتبارها منفذة من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء ، وستسهم عند دخولها الخدمة بفك الدوام المزدوج ، وسيشعر المواطن العام القادم بنقلة اوسع للنهوض بمجال القطاع التربوي".

بحث رئيس اللجنة المالية و الادارية في مجلس محافظة البصرة د. شكر العامري موضوع توسعة طريق سيد حامد الواقع ضمن حدود قضاء أبي الخصيب. وقال " العامري انه بحث خلال اجتماع عقد بحضو النائب غسان العيداني وعضو مجلس محافظة البصرة اطياف التميمي وقائمقام قضاء ابي الخصيب ومدير بلدية القضاء جمال الطويهر موضوع توسعة مشروع طريق سيد حامد في القضاء لما له من أهمية للمواطنين كونه يربط طريق صناعية حمدان بالطريق السياحي للقضاء. واضاف" العامري ان الاجتماع حصره ممثلي دائرتي الماء و الكهرباء بالاضافة لممثلين عن شركتي الحديد و الصلب و الأسمدة واختتم الاجتماع بالاتفاق على دراسة المقترحات باستفاضة لحين عقد الاجتماع القادم

جريدة صوت البصرة الالكترونية كشفت رئيس لجنة النزاهة والرقابة المالية ومتابعة التخصيصات في مجلس محافظة البصرة بيداء مضر الناهي عن ان مجلس المحافظة سيقوم باستجواب مدير تربية محافظة البصرة خلال الايام المقبلة . وقالت " الناهي" لجريدة صوت البصرة الالكترونية انه بعد استضافة مدير التربية في الفترة الماضية من قبل مجلس المحافظه حول حادثة قضاء الهارثة فان المجلس سيقوم باستجواب مدير التربية لتقصيره واهماله في اداء عمله . وأشارت "رئيس لجنة النزاهة والرقابة المالية ومتابعة التخصيصات انها مستمرة باعتبارها عضو لجنة التقييم لرؤساء الوحدات الادارية ومدراء الدوائر ، بالتقيم وان اللجنة تجري التقييم وفق الأسس الصادرة من مجلس الوزراء ، مبينة انها تعمل بتأني ووفق القانون تفادياً للوقوع بالأخطاء السابقة التي حصلت من قبل مجالس المحافظات .

جريدة صوت البصرة الالكترونية بحثت رئيس لجنة النزاهة والرقابة المالية ومتابعة التخصيصات في مجلس محافظة البصرة الحقوقية "بيداء مضر الناهي " مع مدير سكك المنطقة الجنوبية اهم الملفات الخاصة بعمل المديرية. وأضافت "جرى خلال اللقاء بمدير السكك شرح مفصل واستعراض موجز لبرنامج المديرية واهم التطلعات والافق المستقبلية لتطوير واقع خدمات السكك في المنطقة الجنوبية واعادتها الى سابق عدها من خلال تفعيل قرار الناقل الوطني، فضلا عن بحث السبل الكفيلة لحل المشاكل التي تعاني منها المديرية، ومواكبة التطور الحاصل في الدول الجوار ".

جريدة صوت البصرة الالكترونية بحثت رئيس لجنة النزاهة والرقابة المالية ومتابعة التخصيصات في مجلس محافظة البصرة الحقوقية بيداء الناهي مع مدير تربية محافظة البصرة ملف تعيينات التربية ويأتي ذلك خلال زيارة قامت بها الى مديرية تربية محافظة البصرة . وقالت" الناهي" في بيان لها ورد لجريدة صوت البصرة الالكترونية وردتنا معلومات بوجود فساد في ملف التعيينات في تربية البصرة، على اثر ذلك قمنا بزيارة مديرية التربية للتحقق من هذا الموضوع مع مدير التربية . وأضافت" ان لجنة النزاهة في مجلس المحافظة ستعمل على متابعة ملف التعينات في التربية وتدعو من تعرض الى الظلم او الغبن في التعيين الى التواصل مع اللجنة وجلب الوثائق التي تثبت حالة التلاعب في تغيير الأسماء الظاهرة في قوائم التعيين". وأضافت" الناهي بإمكان الأشخاص الذين تعرضوا الى حالات الابتزاز او المساومة او دفع رشوة مقابل التعيين مراجعة لجنة النزاهة في مجلس المحافظة. واختتمت ان هدفنا هو محاربة الفساد وترسيخ العدالة واحقاق الحق.

عضو مجلس محافظة البصرة المهندس ثائر الصالحي يتابع مع الدوائر ذات العلاقة مسار طريق التنمية جريدة صوت البصرة الالكترونية تابع عضو مجلس محافظة البصرة المهندس ثائر الصالحي مع قائممقام قضاء سفوان والنائب الاول والثاني لمحافظ البصرة ومدير مكتب المحافظ مضامين مسار طريق التنمية الدولي الذي يمر بقضاء سفوان والمقترحات حول تغيير المسار بما لا يسبب اي اضرار في خارطة التصميم الاساس ومشاريع البنى التحتية والدور السكنية للمواطنين واكد الصالحي على ضرورة الاخذ بالمقترحات التي تم رفعها من قبل قائممقام قضاء سفوان بالمسار المقترح المحاذي لسكة الحديد وخارج الحدود الادارية لقضاء سفوان بدلا من مقترح الشركة المصممة للطريق الذي يمر داخل حدود مدينة سفوان مشيرا ان مقترح الشركة يتعارض مع العديد من المشاريع المنفذة للبنى التحتية والدور السكنية للمواطنين والاراضي الزراعية فيما اثنى الصالحي على اهتمام ومتابعة قائممقام القضاء وتقديم المخاطبات والمقترحات البديلة على اعتبار ان معظم الطرق التنمية الدولية تكون خارج الحدود الادارية للمدن ولا تتعارض مع المشاريع العمرانية والخدمية ، مشددا على ضرورة ان تأخذ الشركة المنفذة المقترحات الجديدة وتغيير مسار الطريق

جريدة صوت البصرة الالكترونية قال رئيس لجنة الخدمات في مجلس محافظة البصرة عماد المطوري "بعد المتابعة الحثيثة استحصلنا موافقة دولة رئيس الوزراء ومحافظ البصرة على انشاء طريق ام قصر - خور الزبير وصولاً لتقاطع البحرية وبمسافة ٤١ كيلو" وأضاف المطوري في بيان صادر عن الدائرة الاعلامية للمجلس ان الطريق سينفذ بمواصفات عالية ويشمل العديد من الفقرات منها المساحة المخصصة للشارع واعمال الانارة والتشجير والجزرة الوسطية. مضيفا ان لجنة الخدمات في المجلس بدأت يوم أمس بعقد اجتماع ضم مدير ناحية ام قصر ومدير الطرق والجسور لانجاز المخططات المتعلقة بالمشروع ومخاطبة الدوائر الرسمية والجهات ذات العلاقة للكشف عن وجود العوارض وتحديدها ان وجدت، من اجل تهيئة المشروع بشكل كامل وادخاله ضمن خطة مشاريع عام (٢٠٢٤).

جريدة صوت البصرة الالكترونية أعلنت رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة البصرة وجدان قاسم المالكي عن اقتراب أكتمال الإجراءات الخاصة بقطع اراضي التربويين في محافظة البصرة. وقالت المالكي " في بيان صادر عن الدائرة الاعلامية بجهود مميزه من لجنة السكن في مديرية تربية البصرة ومتابعة لجنة التربية في مجلس المحافظة شارفت اجراءات توزيع قطع الاراضي على الانتهاء". وحذرت المالكي من وجود جهات غير معروفه تعمل على استغلال التربويين ماليا من خلال اخذ مبالغ مالية للاسراع في إنجاز افراز قطع الأراضي وهذا مايجب الحذر منه وعدم التعامل مع اي جهه غير رسمية مختصه بهذا الشان.

جريدة صوت البصرة الالكترونية-متابعات قال رئيس مجلس محافظة البصرة السيد خلف البدران " بالنسبة للحوادث التي سجلت في البصرة قبل أيام من سطو مسلح هي جرائم تقع في كل دول العالم وجاهزية القوات الأمنية استطاعت في نفس اليوم من القاء القبض على منفذي هذه الجرائم واودعوهم في السجون". وأضاف "ان العملية التي وقعت يوم أمس هي عملية جنائية بحتة بسبب خلاف على مسالة مخدرات بين اشخاص كان بينهم عمل واستطاعت القوات الأمنية من القاء القبض على اثنين من المنفذين وكانت ردة فعل قوية لجهاتنا الأمنية". وأشار البدران "في بيان صادر عن الدائرة الاعلامية لمجلس المحافظة انه بسبب موقع واهمية البصرة تجد هناك الكثير من القنوات والإعلاميين او غيرهم يحاولون تهويل الوضع، فالوضع الأمني في البصرة امن ومستقر وجيد ودليل على ذلك أي شخص يتوجه للبصرة يجد العوائل تتجول في شوارع البصرة ولساعات متأخرة، وكذلك الأمور التي كانت موجودة في البصرة انخفضت الى درجة كبيرة ومنها المسالة العشائرية، نادرا ما تسمع حاليا حدوث نزاع عشائري، والحمد لله والشكر البصرة تخلو تماما من العمليات الإرهابية، اما العمليات الجنائية فموجودة في كل مكان بالعالم والقوات الأمنية في البصرة بسبب حنكتها وبسبب تواصلها تستطيع القبض على المنفذين والسيطرة على الوضع الأمني". ويؤكد ان الجرائم التي وقعت في البصرة جرائم جنائية، وهي جرائم فردية ومحدودة جدا وليس لها علاقة لا بالسياسة ولا بالأجندات. اما بالنسبة للمخدرات بين البدران "ان مديرية المخدرات القت القبض على الكثير وخاصة بالتعاون مع حرس الحدود والاستخبارات والامن الوطني وان السجون اكتظت بالمتعاطين والمتاجرين بالمخدرات، وهي مسالة يجب ان يكون لها تعاون من جميع الأطراف ليس فقط الجهات الأمنية فالأمر يحتاج تثقيف المجتمع واعلام قوي لنشر الثقافة ضد المخدرات". وأيضا يحتاج الامر الى الكثير من المصحات لمعالجة المدمنين لذلك يجب ان يكون هناك تكافل بالواجبات في سبيل القضاء على ملف المخدرات. مستدركاً " ماتشهده البصرة من جرائم هي محدودة جدا ليست بالمستوى الذي يروج له الاعلام ولاتوجد منطقة في العالم حتى الدول المتقدمة التي تمتلك إمكانيات ولديها قوات ومعلومة استخبارية قوية وأجهزة متطورة، تحدث بها جرائم فالبصرة لاتختلف عن هذه المدن، خاصة ان هناك أطماع ودوافع تعمل على تهويل أي حادثة بسيطة تحصل بالبصرة ويتم ربطها بالسياسية والاجندات والتسقيط والامر ليس بهذا الشكل، اليوم نطمح ان تكون البصرة وكل مدن العراق امنة ومستقرة ولكن ليست بطريقة التي تسيس بها الاحداث، فاليوم الجريمة الجنائية تسيس وبعض الاجندات وبعض الجهات تحاول ان تجعل من البصرة مدينة قلقة وغير امنة والمفروض يكون لدينا تكاتف للتخلص من الجريمة". وكشف البدران عن خطط مجلس محافظة البصرة في الحفاظ على الاستقرار الأمني منها مشروع الكاميرات المعطل منذ 3 سنوات، هذا المشروع عاد الى الواجهة وان مجلس المحافظة تحدث مع المحافظ على ادراج هذا المشروع ضمن خطة عام (2024) ليصادق عليه من قبل المجلس لاهميته في الحد من وقوع الجريمة. كما ان مجلس المحافطة لديه خطة لدعم الأجهزة الأمنية على مستوى التسليح وتوفير العجلات والأجهزة المتطورة في سبيل كشف الجريمة وان شاء تبقى البصرة امنة ومستقرة.

افاد مصدر امني بمحافظة البصرة عن استشهاد منتسب وإصابة اخر اثناء واجب امني نفذ لمطاردة تجار للمخدرات . وقال" المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لمراسل جريدة صوت البصرة الالكترونية انه خلال واجب امني نفذ لمطاردة تجار للمخدرات استشهد المنتسب وأصيب اخر دون الكشف عن تفاصيل الحادث . وبين " المصدر ان المنتسب استشهد اثناء تنفيذ واجب امني في قضاء أبي الخصيب فيما اصيب اخر اثناء العملية .

الصفحة 1 من 41